الفنان رياض العسكر

سُمّيَ الفنان التشكيلي السوري رياض العسكر سفيرآ للنوايا الحسنة وحصل عل شهادة من الاتحاد البرلماني الدولي متعدد الأغراض ( TMIPU ) .. وهذا ما يشكّل إضافةً لهذه المنظمة حيث أنها دعمت كوادرها بفنان تشكيلي له تجربته الفريدة والجميلة .. فهو أوّل تشكيلي يحصل على لقب سفير النوايا الحسنة.
رياض العسكر .. هو فنان تشكيلي سوري، مواليد مدينة الرقة 1977. يعمل بالفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية .. منذ 5 أعوام. يقوم الفنان رياض بدور كبير في النهوض والتعريف بالمدرسة الحروفية التشكيلية ، التي تُعنى بالخط العربي وتتّخذ من الحرف العربي مادتها الأولية .. وتسعى للوصول به إلى مصاف المدارس الشهيرة في الفن التشكيلي. مما يساهم في وصول الصورة بأفضل وجه عن العرب والإسلام .. كحاضرة للفن المتناسب مع مبادئ دينهم وأعرافهم واستطاع في مناسبات عديدة أن يساهم في نقل هذه الصورة ..

Invalid Displayed Gallery

تلقّى الفنان رياض العسكر التعليم كواحد من أفراد أسرة متوسطة .. ولظروف كثيرة لم يتكمن من إتمام تعليمه .. وبقي الحلم حبيسآ في داخله إلى أن استطاع باصراره وعمله الدؤوب من خلق فرصته والتوسّع بها ، فأصبح من الفنانين القلائل الذين أصروا على الوصول بأسلوبهم وفكرتهم إلى العامة قبل الطبقة المثقفة وهذا يحسب له ..
شارك في الكثير من المعارض داخل المملكة نذكر منها : ملتقى السفر السياحة السعودي في ارض المعارض 2010 – معرض العروسة بالانتر كونتينتال 2010 – معرض واحة الرياض بالفور سيزن – معرض المرأة العصرية بالفور سيزن – معرض الفنانين التشكيلين بالسفارة السوريا 2011 – معرض بالرياض جالري 2011 – معرض فرحة وطن مع التشكيلين السورين – معرض شاهد فني  2012 – وحصل على العديد من الجوائز ، وتكرّم في مواضع عدة- لفنّه ولمجهوده في دعم ذوي الإحتياجات الخاصة في المملكة في عدة مناسبات ..
يحسب للفنان رياض العسكر أيضآ ، إنحيازه التام إلى الإنسان حيث كان .. سيّما في وطنه الأم سوريا حيث كان من أول الفنانين وربّما المواطنين ، الذين إنحازوا لخيار الشعب البسيط ونصرهم وكأنه بينهم .. قدّم العديد من اللوحات التي يصب ريعها في إغاثة الإنسان السوري المنكوب في الوطن والشتات
من خلال المناسبات والمزادات التي تقام .. نذكر على سبيل المثال إحدى اللوحات التي وصل ريعها إلى 80 ألف دولار .. لصالح متضرري الحرب في سوريا .. ويؤكد دومآ على دور الفنان الفكري والثقافي بالإضافية إلى دور الفن الإغاثي كمصدر من مصادر التمويل حيث يسخّر الفن لخدمة الإنسان .. من خلال الحرص على النشاركة في معظم أعمال الدعم والإغاثة ..
يثبت الفنان رياض في كل مرة أنه إنسان بشكل جميل .. ويناصر كلّما اتّسع لها الوقت ممن خلال اللقاءات التليفزيونية أو الصحفية وغيرها ، يناصر أخيه الإنسان .. والإنسانية وهي القيمة الأسمى يضاف إلى موهبته الفنية الفطرية ، موهبته في التصوير الفوتوغرافي الفطرية أيضآ .. وشارك كمصوّر فوتوغرافي يُعني بالطبيعة في العديد من المعارض أيضآ داخل المملكة .. للفنان رياض العديد من اللقاءات التليفزينية على مختلف قنوات التليفزيون السعودي ، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات الصحفية على العربية والأورينت .وعدد من الصحف والمجلات ..
يحسب للفنان رياض مساهمته في تطوير مدرسة الحروفية وسعيه الدائم لتطوير هذه المدرسة ..
أيضآ له أسلوبه الخاص في البورتريه ، الرسم بالسكين وهو فن إيحائي أكثر منه تصويري ونادرآ ما يتم المزج بين فن البورتريه والفن التصويري خصوصآ بالسكين .. ويحسب له أيضآ وفي العديد من اللقاءات التليفزيونية المباشرة ، الرسم المباشر بالسكين الفنان رياض العسكر كشاب في هذه السن .. يستحق الكثير من الإهتمام والعناية لما يملكه من عديد المواهب ولكونه إنسان سخّر وقته وفنه لخدمة قضايا المجتمع والإنسان أولأ وآخرآ .

اضف تعليقك على اعمال الفنان:

comments